سياسات برنامج Google AdSense
يشترط على جميع الناشرين الذين يوافقون على بنود وشروط AdSense
عبر الإنترنت التقيد بالسياسات التالية، فيُرجى قراءتها بعناية. في حالة
عدم التزامك بهذه السياسات دون إذن من Google، فإننا نحتفظ بحق تعطيل عرض
الإعلانات على موقعك و/أو تعطيل حسابك في AdSense في أي وقت. إذا تم تعطيل
حسابك، فلن تكون مؤهلاً للمشاركة مرة أخرى في برنامج AdSense.
يرجى مراجعة التحديثات باستمرار؛ إذ قد نقدم على تغيير السياسات في أي وقت. وبموجب البنود والشروط
عبر الإنترنت، فإنه يُناط بك مسؤولية مواكبة السياسات المنشورة هنا
والتقيد بها. ولا يُسمح بأية استثناءات لسياساتنا إلا بموجب تفويض من
Google.
النقرات ومرات الظهور غير الصالحةلا يجوز للناشرين النقر على إعلاناتهم أو استخدام أية وسيلة لتضخيم عدد
مرات الظهور و/أو النقرات على نحو مفتعل، بما في ذلك الوسائل اليدوية.
مزيد من المعلومات
التشجيع على النقرلا يجوز للناشرين مطالبة الآخرين بالنقر على إعلاناتهم أو استخدام طرق
تنفيذ مضللة للحصول على نقرات. وهذا يتضمن، على سبيل المثال لا الحصر،
تقديم مكافأة للمستخدمين مقابل عرض الإعلانات أو إجراء عمليات بحث، أو
الوعد بزيادة في المال لجهات خارجية على مثل هذا السلوك، أو وضع صور إلى
جوار الإعلانات الفردية.
مزيد من المعلومات
إرشادات المحتوىلا يجوز للناشرين وضع شفرة AdSense في الصفحات التي تتضمن محتوىً ينتهك
أيًّا من إرشادات المحتوى. من أمثلة ذلك، أي محتوى للبالغين أو يدعو إلى
العنف أو يؤيد التعصب العرقي.
عرض سياسات المحتوى بأكملها.
المواد المحمية بموجب حقوق الطبع والنشرلا يجوز لناشري AdSense عرض إعلانات Google في صفحات ويب تتضمن محتوىً
محميًا بموجب قانون حقوق الطبع والنشر، إلا إذا كانوا يمتلكون الحقوق
القانونية اللازمة لعرض ذلك المحتوى. يرجى الاطلاع على سياسة قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية للحصول على مزيد من المعلومات.
إرشادات مشرفي المواقعيجب على ناشري AdSense اتباع إرشادات الجودة لمشرفي المواقع.
عرض مقتطفات
مصادر الزياراتلا يجوز عرض إعلانات Google في صفحات تتلقى زيارات من مصادر معينة. على
سبيل المثال: لا يجوز للناشرين الاشتراك في برامج النقر المدفوع، أو إرسال
رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها، أو عرض إعلانات نتيجةً لإجراء تم
اتخاذه في أي تطبيق برمجي. ويجب أن يضمن الناشرون الذين يستخدمون الإعلانات
عبر الإنترنت أيضًا توافق صفحاتهم مع إرشادات جودة الصفحة المقصودة من Google.
مزيد من المعلومات
سلوك الإعلانلا يجوز تغيير شفرة AdSense، ولا يجوز التلاعب بالسلوك المعتاد
للإعلانات أو باستهدافها أو عرضها بأي طريقة غير مسموح بها صراحةً من
Google. ويشمل هذا - على سبيل المثال لا الحصر - ما يلي: لا يجوز أن تؤدي
النقرات على إعلانات Google إلى تشغيل نافذة متصفح جديدة، ولا يجوز وضع
إعلانات Google في إطار IFRAME.
موضع الإعلاننحن نشجع الناشرين على تجربة مجموعة متنوعة من مواضع الإعلانات
وأشكالها. ومع ذلك، لا يجوز وضع شفرة AdSense في أماكن غير مناسبة، مثل
النوافذ المنبثقة أو رسائل البريد الإلكتروني أو البرامج. يجب على الناشرين
أيضًا الالتزام بسياسات كل منتج من المنتجات المستخدَمة.
عرض سياسات موضع الإعلان بأكملها
سلوك الموقعيجب أن يجد المستخدمون سهولة كبيرة في تصفح المواقع التي تعرض إعلانات
Google. ولا يجوز أن تتسبب المواقع في تغيير تفضيلات المستخدم أو إعادة
توجيه المستخدمين إلى مواقع ويب غير مرغوب فيها أو بدء تنزيلات، أو أن
تتضمن برامج ضارة أو نوافذ منبثقة أو نوافذ منبثقة خلفية تعوق تصفح الموقع.
الخدمات والإعلانات التنافسيةلتفادي التباس الأمر على المستخدمين، لا يجوز للناشرين عرض إعلانات
Google أو مربعات البحث في مواقع ويب تحتوي أيضًا على إعلانات أو خدمات
أخرى مهيأة لاستخدام تصميم وألوان إعلانات Google نفسها أو مربعات البحث
على هذا الموقع. وعلى الرغم من إمكانية بيع الإعلانات على موقعك مباشرةً،
إلا أنك تتحمل مسؤولية ضمان عدم وجود أي احتمال للخلط بين هذه الإعلانات
وإعلانات Google.
ملفات تعريف ارتباط تفضيلات إعلانات Googleيجب على ناشري AdSense تقديم سياسة خصوصية والالتزام بها، على أن توضح
هذه السياسة أحقية الجهات الخارجية في وضع ملفات تعريف ارتباط وقراءتها في
متصفّحات المستخدمين، أو استخدام إشارات الويب لتجميع المعلومات نتيجةً
لعرض الإعلانات في موقعك على الويب.
مزيد من المعلومات
سياسات متعلقة بالمنتجاتAdSense للمحتوى: يُسمح بتضمين ثلاث وحدات إعلانية وثلاث وحدات روابط بحد أقصى في كل صفحة.
AdSense للبحث: يُسمح بتضمين مربعين من مربعات Google
AdSense للبحث كحد أقصى في الصفحة الواحدة. ويجوز أيضًا تضمين وحدة روابط
واحدة أو مربع بحث واحد، ولكن لا مزيد من إعلانات Google، في الصفحات التي
تحتوي على نتائج AdSense للبحث. يجب أن تنشأ طلبات البحث من قِبل
المستخدمين الذين يدخلون البيانات مباشرةً في مربع البحث، ولا يمكن
تعديلها. يشمل هذا ملء مربع البحث مسبقًا بمصطلحات أو روابط مباشرة ذات
شفرات ثابتة تؤدي إلى صفحات نتائج البحث. ولا يجوز دمج شفرة AdSense للبحث
في أي تطبيق برمجي كأحد أشرطة الأدوات.
منتجات أخرى:
- AdSense للجوال
- AdSense للفيديو
- AdSense للخلاصات
- AdSense للنطاقات المستضافة
تاريخ آخر تعديل: 27 أيار (مايو) 2011